مدرستي
اهلا بك في مدرستك نرحب بك

شاطر
اذهب الى الأسفل
avatar
مدير عام
مدير عام
عدد المساهمات : 513
نقاط : 6084
السٌّمعَة : 17
تاريخ التسجيل : 23/02/2012
الموقع : http://myschool.7olm.org/
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضوhttp://myschool.7olm.org

بدء التقديم على الاستمارة الالكترونية للقبول المركزي

في الإثنين أغسطس 27, 2012 2:48 pm
حددت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، الأول من ايلول المقبل ولغاية الثلاثين منه موعدا للتقديم على الاستمارة الالكترونية للقبول المركزي في الجامعات والمعاهد للعام الدراسي 2012-2013.

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم العالي قاسم محمد جبار إن الوزارة "حددت يوم السبت الموافق 1/9/2012 موعدا لتسلم الاستمارة الالكترونية من طلبة السادس الاعدادي الناجحين في الدور الاول أو المكملين ولغاية يوم الاحد الموافق 30/9/2012 للقبول المركزي في الجامعات والمعاهد للعام الدراسي 2012-2013".

وتابع المتحدث الرسمي ان وزارة التعليم اعتمدت الاستمارة الالكترونية بدلا من الورقية لغرض تقديم الخريجين الجدد للقبول في الكليات والمعاهد في جامعات البلاد كافة، من خلال ملء 50 اختياراً على أن لا يزيد على 35 كلية، ولا يقل عن 15 معهداً لكل متقدم.

واضاف جبار ان مشروع الاستمارة الالكترونية يهدف الى توفير الوقت والدقة للطالب، وسهولة التعديل والاستخدام في ملء الاستمارة. مشيرا الى ان الموقع الالكتروني لوزارة التعليم www.mohesr.gov.iq يحوي على التعليمات اللازمة لملء الاستمارة الالكترونية، فضلا عن ان المواقع الالكترونية للجامعات والهيئة العراقية للحاسبات والمعلوماتية وهيئة التعليم التقني ستتضمن روابط الكترونية تعنى بالارشاد والتوجيه بشان آلية ملء هذه الاستمارة مما يسهم في توسيع قاعدة التوعية والارشاد التي ستساعد الطلبة على ملء الاستمارة الالكترونية

وكانت وزارة التعليم العالي قد دعت طلبة السادس الاعدادي في وقت سابق الى مراجعة مدارسهم لتسلم الارقام السرية الخاصة بهم وذلك لغرض فتح الصفحة الخاصة بالتسجيل على الاستمارة الالكترونية للقبول المركزي.
وتابع المتحدث الرسمي أن وزارة التعليم حددت ايضا موعد اعلان نتائج القبول المركزي والذي سيكون من 1/10 إلى 15/10، اما موعد تسجيل الطلبة وحسم الاعتراضات الكترونيا فسيكون من 16/10 إلى 31/10، مشيرا الى ان 1/11 سيكون موعدا لبداية العام الدراسي لطلبة المرحلة الأولى.

وتسعى وزارة التعليم من خلال تطبيق خطوات الاستمارة الالكترونية الى مغادرة التعامل الورقي في القبول المركزي لطلبة المرحلة الإعدادية، واعتماد سياسة الاستمارة الالكترونية لاسيما بعد اعتمادها في قبول العام الدراسي الماضي مع اجراء تعديلات من شأنها تسهيل وتذليل العقبات والصعوبات التي قد تعترض عملية ملء الاستمارة من قبل الطلبة في العام الحالي.

_________________
((علم الانسان ما لم يعلم))


الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى